لقاء المواطنين بالشرقية
لقاء المواطنين بالشرقية


مساعدات مالية وفرص عمل  فى لقاء سكرتير المحافظ والمواطنين بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 21 يونيو 2021 - 04:30 م

قرر سعد الفرماوى سكرتير عام محافظة الشرقية صرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 6 أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الإجتماعية عليهم ، و أسفرت عن إستحقاقهم لتلك المساعدات.

كما قرر  سرعة الإنتهاء من الإجراءات اللازمة لإستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

اقرأ أيضا| الزراعة تنظم مدرسة حقلية للنخيل فى مركز فاقوس بمحافظة الشرقية

جاء ذلك فى اللقاء الاسبوعى الذى عقد بديوان عام المحافظ للقاء المواطنين والاستماع الى شكواهم والعمل على حلها .

وكلف السكرتير العام وكيل وزارة  القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

كما كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء .   
وطالب السكرتير العام المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة توصيل وياة الشرب النظيفة بقرية أبوهندى بمركز كفر صقر، والانتهاء من مشروع الصرف الصحى بقرية ميت العز بمركز فاقوس  وذلك لحل مشاكل المواطنين بها.

كان المحافظ قد أناب السكرتير العام للقاء المواطنين وايجاد الحلول العاجلة للشكاوى  وتذليل العقبات التى تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والإستجابة العاجلة لطلباتهم خاصة التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة